الرئيسية / أخبار محلية / وزير الصحة يوعز بالإسراع في إنجاز توسعة مستشفى البشير

وزير الصحة يوعز بالإسراع في إنجاز توسعة مستشفى البشير

الأطباء السبعة– أوعز وزير الصحة الدكتور غازي الزبن إلى الجهات المعنية في الوزارة بالإسراع في إنجاز مشاريع التوسعة وإعادة الهيكلة التي يجرى تنفيذها في مستشفى البشير.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور الزبن اليوم الإثنين إلى مستشفى البشير للوقوف على سير العمل في مشاريع التوسعة وإعادة الهيكلة والمراحل التي وصلت اليها.

وقال الدكتور الزبن أن المشاريع التي يجرى تنفيذها في مستشفى البشير وفي مقدمتها المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ ستشكل حال انتهائها خطوات تنفيذية على طريق التطوير والتحديث التي يشهدها المستشفى للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لمراجعيه.

وتفقد الدكتور الزبن أعمال الصيانة وإعادة الهيكلة التي أوعز بها خلال زيارات سابقة إذ إنه يجري العمل لتوسعة وإعادة هيكلة مبنى الحروق ليضم قسما متطوراً لمعالجة الحروق بسعة 15 سريراً واخر للجراحة التجميلية بسعة 15 سريراً بكلفة تصل الى نحو 3 ملايين دينار.

كما تفقد الدكتور الزبن مبنى الباطني القديم حيث تم تأهيل جزء منه بسعة 22 سريراً للعزل وأوعز بالإسراع في استكمال تأثيث وتجهيز قسم العزل .

وطالب الدكتور الزبن بالإسراع في إعداد الدراسات اللازمة لإعادة تأهيل الجزء الآخر من مبنى الباطني القديم ليكون وحدة لغسل الكلى بسعة 60 سرير .

وبين الدكتور الزبن أنه سيتم إعادة تأهيل وهيكلة مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة من 120 سرير إلى 150 سرير وبكلفة تصل إلى نحو 3 مليون دينار شاملة التجهيز والتأثيث .

وبين الدكتور الزبن أنه تم طرح عطاء مبنى الأشعة التشخيصية والعلاجية وتجهيزه وتزويده بمسارعات خطية بكلفة تصل إلى نحو 5 ملايين دينار .

وأشار إلى خطة الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات الطبية في مستشفيات البشير والتي تتضمن جملة من المشاريع أبرزها انشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ بكلفة تصل إلى نحو 23 مليون دولار، فضلا عن أنه سيزود بأكثر الاجهزة حداثة وتطوراً.