الرئيسية / أخبار رئيسية / كمادت الشاي لعلاج مشاكل العين

كمادت الشاي لعلاج مشاكل العين

الأطباء السبعة– لا يوجد هناك بيت يخلو من تواجد الشاي فيه وبمختلف أنواعه، إلا أن أغلب الناس لا يعلمون فوائد الشاي جميعها وما يحتويه من مواد تساعد في علاج العديد من الأمراض.

ويستخدم الشاي لعلاج العديد من الأمراض منها: الإسهال الشديد، علاج إلتهاب العينين، ويتم استخدام الشاي لعلاج البشرة…

وحول إمكانية علاج الشاي لإلتهاب العينين أكد استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد الدكتور محمد رشيد لموقع “الأطباء السبعة” أن مادة الشاي تساعد على علاج العين من إلتهاب الحساسية والحكة لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة أي مواد معقمة.

ووضح الدكتور رشيد مفعول الشاي في علاج إلتهاب العينين، وقال “عندما تصاب العين بأمراض الحساسية أو الإلتهاب فإن مستوى تدفق الدم يزداد في تلك المناطق، وعند وضع كمادات الشاي على العيون فإنها تساعد على انقباض الأوعية الدموية المتواجدة فيها لاحتوائه على مادة التانين القابضة للأوعية الدموية والعضلات، مما يساعد على تخفيف الإحتقان المتواجد في العيون”.

وحول طريقة تحضير واستخدام كمادات الشاي شرح الدكتور رشيد ” يتم وضع أكياس الشاي في فنجان ماء ساخن وتركه لبضع دقائق ثم يتم إخراج الأكياس، ويتم وضع قطع من القطن أو الضمادات المعقمة بمنقوع الشاي ثم يعصر وتوضع على العين وتترك لمدة خمسة دقائق، وتكرر العملية أكثر من مرة خلال اليوم”.

وأكد على ضرورة مراعاة بعض التعليمات عند استخدام الكمادات، وقال ” أن تكون الماء معقمة، استخدام قطن أو ضمادات نظيفة ومعقمة لتنظيف العينين بمادة الشاي، عدم وضع السكر أو الحليب مع الشاي عند عمل الكمادات كونهم مواد غير معقمة”.