الرئيسية / أخبار محلية / علاج وحمة دموية مستعصية في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري

علاج وحمة دموية مستعصية في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري

الأطباء السبعة– تمكّن فريق أطباء الجلدية والصدرية والأطفال في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري بمحافظة الكرك من علاج طفلة تعاني من وحمة دموية مستعصية بالوجه.

وقالت أخصائية الجلدية المقدم طبيب هياتم أبو الهيجاء أن الطفلة عندما راجعت العيادة كان يظهر في وجهها ورم واحمرار وانتفاخ وهي عبارة عن وحمة دموية مصدرها الغدة النكافية، ولكنها في نفس الوقت تعاني من صعوبة في التنفس، فكان القرار ضرورة استشارة أخصائي الأمراض الصدرية قبل البدء بأي إجراء.

وبين أخصائي الصدرية الرائد الطبيب زياد الخلايلة أنه وبعد إجراء الفحوصات اللازمة للطفلة تبين بأنها تعاني من تحسس قصبي وصفير متكرر، إضافة إلى ضغط الوحمة على مجرى التنفس، حيث تم إدخال الطفلة للمستشفى والبدء ببرنامج العلاج المشترك بين أقسام الجلدية والصدرية والأطفال.

وأشارت أبو الهيجاء إلى أن برنامج العلاج بدأ بإعطاء جرعات الكورتيزون بما يتناسب مع حالة الطفلة وبعد استقرار وظائف التنفس تم إعطائها جرعات علاج (Propranolol) واستمرار مراقبة هذه الجرعات على مدار 24 ساعة من قبل الفريق الطبي لمنع حدوث أية مضاعفات، مؤكدة بأن برنامج العلاج شكل تحدٍ كبير لأن العلاجات المستخدمة فيه تساعد على تضيق القصبات، والمريضة تعاني بالأصل من مشاكل تنفسية.