الرئيسية / أخبار محلية / علاج الهالات السوداء حول العينين

علاج الهالات السوداء حول العينين

الأطباء السبعة– ظهور الهالات السوداء حول العينين من المشاكل الشائعة التي يعاني منها كل من النساء والرجال ومن مختلف الأعمار، إلا أنها تعد من المشاكل التي من الممكن علاجها والسيطرة عليها وتزول دون أن تترك أي آثار.

وعرّفت أخصائية الجلدية والتجميل الدكتورة هديل القضاة لموقع “الأطباء السبعة” الهالات السوداء على أنها إغمقاق لون الجلد في المنطقة المحيطة بالعين.

وتظهر لعدة أسباب وضّحتها الدكتورة القضاة:
1. السهر والتعب
2. التدخين
3. التحديق بشاشات التلفزيون والكمبيوتر والجلوس بالقرب منها
4. تجويف حول العينين نتيجة التقدم بالعمر
5. أسباب وراثية
6. نقص بعض الفيتامينات

أما عن طرق العلاج أكدت أنه يكون على الأغلب بحسب المسبب الرئيسي لظهور الهالات السوداء، ففي حال كان السبب هو التعب والإرهاق وكثرة التدخين، يجب الإبتعاد وتجنب تلك الأسباب والحصول على قسط كافي من النوم.

أما في حال كان السبب نتيجة حدوث تجويف أسفل العين والذي يعمل كظل أسفل العين ويزيد من ظهور الهالات، علاجه يكون عن طريق الحقن بـمادة الفيلر.

وأضافت، أن البعض يكون الجلد لديهم رقيق جداً والأوعية الدموية تظهر بشكل ملحوظ وتعطي لون على أزرق ويكون علاجه عن طريق الحق ببعض أنواع من إبر الميزو وبعض أنواع الليزر.

ومن أنواع العلاج، قالت الدكتورة القضاة أنه من الممكن أن يقوم الشخص المصاب باستخدام بعض أنواع الكريمات التي تحتوي على بعض أنواع الفيتامينات كـ فيتامين A,C,K والتي تخفف من ظهور الهالات السوداء.

إلى جانب، أنه من الممكن أن يلجأ الشخص المصاب للعلاج من خلال إبر البلازما وإبر الميزو ثيروبي .

ونصحت الدكتورة القضاة تجنب أشعة الشمس الضارة التي تكون سبب في زيادة ظهور الهالات السوداء حول العيون عن طريق ارتداء نظارات شمسية ووضع كريمات واقية للشمس، إلى جانب المحافظة على تناول الأكل الصحي المتوازن.