الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق مؤتمر “معاً لتحسين حياة مرضى السرطان”

انطلاق مؤتمر “معاً لتحسين حياة مرضى السرطان”

الأطباء السبعة– تحت شعار “معاً لتحسين حياة مرضى السرطان” انطلقت فعاليات المؤتمر التاسع عشر لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان بتنظيم من رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية “الأورام” الأردنية.

وأشار رئيس المؤتمر، أمين عام رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب إلى أهمية فعاليات المؤتمر لتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين والمختصين من مختلف الدول العربية والأجنبية لبحث آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في مجال التطور الطبي في التشخيص والوقاية وعلاج أمراض السرطان.

حيث شارك في المؤتمر ما يزيد عن 500 طبيب مختص ورؤساء وممثلي الجمعيات العربية والأجنبية من دول عربية وأجنبية من بينها الجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن وبلجيكيا وفرنسا إضافة إلى الأردن.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام 51 ورقة عمل موزعة على 12 جلسة، يقدمها 42 محاضراً من عدة دول، تتناول الجوانب هامة لمرض السرطان من حيث الوقاية والتشخيص والعلاج للعديد من السرطانات مثل سرطان الجهاز الهضمي وسرطان الجهاز البولي والتناسلية والسرطانات النسائية وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطانات الأنف والأذن والحنجرة.

ويذكر أن المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

وأقيم إلى جانب المؤتمر معرض طبي لشركات المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية المتعلقة في أمراض السرطان.