الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي وإفريقيا لطب العيون في أيلول

انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي وإفريقيا لطب العيون في أيلول

الأطباء السبعة– تطلق جمعية أطباء العيون الأردنية المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط الإفريقي وإفريقيا لطب العيون تحت عنوان “مياكو 2019″، وسيعقد المؤتمر في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت في الفترة 5-8 أيلول 2019.

وسيشارك في مؤتمر “مياكو 2019” الذي يعقد مرة كل ثلاث سنوات، أكثر من 100 متحدث ومحاضر مختصين في مجال طب العيون و العناية بالعيون من مختلف المؤسسات الدولية والجامعات والكليات العالمية، ونخبة من أطباء العيون والشركات الطبية الإقليمية والدولية، إلى جانب 400 متحدث إقليمي لتبادل تجاربهم وخبراتهم، وسيشمل المؤتمر برنامجًا علمياً غنياً بالمحتوى.

ويعتبر مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون  واحد من بين أربع منظمات عالمية تابعة للمجلس الدولي لطب العيون (ICO) والهيئة التنفيذية للإتحاد الدولي لجمعيات طب العيون (IFOS).

ويضم المجلس 36 جمعية وطنية لطب العيون من 32 دولة مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهم أعضاء في مؤتمر مياكو، إضافة إلى تركيا وإيران مما يجعلها أكبر منظمة دولية في جميع أنحاء العالم.

وسيقام على هامش المؤتمر معرض تجاري كبير بالتوازي مع المؤتمر ، يقدم من خلاله الشركات الكبرى المصنعة أحدث ما توصلت إليه من نتائج علمية حول الأجهزة والإختراعات والمعدات الجراحية في مجال طب العيون والمعدات الجراحية.

ويذكر أن المؤتمر  سيقام بالتعاون مع المجلس الدولي لطب العيون (ICO) والخدمات الطبية الملكية وهيئة تنشيط السياحة.