الرئيسية / أخبار محلية / “الصحة” تضع خطة رقابة صحية خلال شهر رمضان

“الصحة” تضع خطة رقابة صحية خلال شهر رمضان

الأطباء السبعة– قامت وزارة الصحة على وضع خطة عمل لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية خلال شهر رمضان وبما يتناسب مع خصوصيته .

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي أن الخطة تركز على تكثيف الرقابة الصحية على الأطعمة والأشربة إذ يتزايد الإقبال عليها وتشهد تداولاً نشطاً خلال شهر رمضان.

وركزت الخطة بحسب الأزرعي على الجوانب التوعوية، حيث تنفذ مديرية التوعية والإعلام الصحي حملة ” نصائح وارشادات في شهر رمضان ” من خلال رسائل ونصائح تتعلق بوجبات الفطور والسحور والمواد الغذائية والأشربة الأنسب خلال الصيام .

وعممت الوزارة على مديريات الشؤون الصحية في المحافظات بضرورة تكثيف الرقابة الصحية والجولات الميدانية للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة .

وأشار إلى أن الرقابة الصحية التي تتم بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والجهات المعنية ستكون خلال الشهر الفضيل على مدار الساعة .

وأكد الأزرعي التعاون الوثيق مع وسائل الإعلام المختلفة لنشر الرسائل الصحية وبثها، حيث ستنشر الرسائل وتبث عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة www.moh.gov.jo وصفحاتها الرسمية على فيس بوك وتويتر .

وأشار إلى أن الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية بتنفيذ انشطة توعوية وجلسات ومحاضرات صحية داخل المراكز الصحية وفي نطاق المجتمع المحلي بالتعاون مع لجان صحة المجتمع وفعالياته .

هذا ووزعت الوزارة ما يزيد عن ألف نسخة من ” دليل التغذية في شهر رمضان المبارك ” على المراكز الصحية التابعة للوزارة ليكون مرجعا استرشادياً للكوادر للتوعية التغذوية .

وأكدت الوزارة ضرورة مراجعة المرضى وخاصة المصابين بأمراض مزمنة لأطبائهم لإرشادهم حول الصيام والخطة العلاجية خلال الصيام .