الرئيسية / أخبار محلية / الحكومة تسدد المبالغ المستحقة لمستودعات وشركات الأدوية

الحكومة تسدد المبالغ المستحقة لمستودعات وشركات الأدوية

الأطباء السبعة– أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الحكومة ستسدد المبالغ المستحقة لمستودعات وشركات الأدوية بعد أن حولت وزارة المالية إلى دائرة الشراء الموحد المبالغ المالية اللازمة لسداد المبالغ المترتبة على الوزارة لصالح شركات ومستودعات الأدوية .

وقال الدكتور جابر في بيان أصدرته الوزارة اليوم الإثنين أن رئيس الوزراء دولة الدكتور عمر الرزاز وجه إلى تسديد المبالغ المستحقة لصالح مستودعات وشركات الأدوية بالسرعة القصوى.

وأضاف أن الجهود التي بذلتها وزارتا الصحة والمالية ودائرة الشراء الموحد بالتعاون والتنسيق مع نقابة الصيادلة توصلت إلى إيجاد حلول مناسبة للوفاء بالالتزامات وتسديد المستحقات.

وأشار الدكتور جابر إلى أن مجموع المبالغ المالية المستحقة على الوزارة لصالح شركات الأدوية والمستودعات بلغت تراكمياً حتى نهاية عام 2018 زهاء 92 مليون دينار.

وأكد حرص الأردن على الأمن الدوائي وتوفير الأدوية بشكل دائم لتلبية الاحتياجات منها في الوقت المناسب لافتاً إلى تسديد المستحقّات المترتبة على الدواء يعزز الأمن الدوائي.

وأشاد الدكتور جابر بالصناعة الدوائية الأردنية ودورها إلى جانب الجهات المعنية كافة بما فيها مستودعات وشركات الأدوية وبكل تأكيد نقابة الصيادلة في تحقيق الأمن الدوائي.