الرئيسية / أخبار محلية / الأطباء المؤهلون يطالبون الإسراع بإقرار لقب “مساعد أخصائي”

الأطباء المؤهلون يطالبون الإسراع بإقرار لقب “مساعد أخصائي”

الأطباء السبعة– طالبت جمعية الأطباء المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج، الحكومة بالإسراع بإجراءات إقرار المسمى الوظيفي “مساعد أخصائي”، حسب ما تم إقراره بالهيئة العامة لنقابة الأطباء وكما صدر من ديوان التشريع قبل نحو شهرين.

وكان ديوان التشريع أكد على حق الأطباء المؤهلين العاملين في وزارة الصحة، الحصول على مسمى وظيفي “مساعد اختصاص”.

وطالبت الجمعية في بيان لها عقب اجتماع لهيئتها الإدارية بالاسراع في الإجراءات التشريعية لقرار المسمى و إعطائه صفة الاستعجال.

وقال البيان ان أطباء وزارة الصحة يعملون بدون أي غطاء قانوني كأخصائي بمسمى طبيب عام وخصوصاً في ظل قانون المسؤولية الطبية الذي أقر مؤخراً.

وقال رئيس الجمعية الدكتور رامي أبو رمان أن ما يقوم به بعض الأطباء من إصدار بيانات ونشرها على المواقع الالكترونية و الإخبارية بما يخص رفض عموم الأطباء لمسمى مساعد أخصائي ان هذه المعلومات عارية عن الصحة ولا تمثل الجمعية أو النقابة أو عموم الأطباء.

وأوضح أن عدد قليل من الأطباء غير راضين عن المسمى وبناء عليه تم عقد اجتماع موسع للجمعية والأطباء المعنيين والمعارضين للمسمى بعد صدور قرار ديوان التشريع، وتم التصويت بالأغلبية و بنسبة 90% على قبول مسمى مساعد أخصائي بتاريخ 27\11\2018، و هذا هو قرار أغلبية الاطباء المعنيين و الجمعية.