الرئيسية / أخبار محلية / إطلاق مؤتمر الطبيب العام السادس الخميس

إطلاق مؤتمر الطبيب العام السادس الخميس

الأطباء السبعة– تعقد جمعية الطبيب العام في نقابة الأطباء الاردنيين يوم الخميس المقبل مؤتمرها السادس، تحت رعاية الأميرة دينا مرعد رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمود هاشم أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، من خلال 32 محاضرة وثلاث ورش عمل يقدمها 35 محاضراً وطبيباً أردنياً.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بأمراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والأمراض الجلدية والأمراض التنفسية والأعصاب والدماغ، إضافة إلى أمراض الأطفال والنفسية والإدمان والأورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم عند الجنسين، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.

وأشار إلى أهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه أول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج، وأن الطبيب العام هو من يقوم بتحويل المريض الى الطبيب المختص إذا استدعى الأمر ذلك.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور إبراهيم أبو تينة، أنه سيعقد إلى جانب المؤتمر ثلاث ورش عمل تتناول علاج الآم المفاصل وكيفية إعطاء الحقن المفصلية، والتدريب على مهارات التشخيص عن طريق الألتراساوند لمنطقتي البطن والحوض، بالإضافة إلى مناقشة الدراسة الوطنية التي أجرتها الجمعية بالتعاون مع الشركة الأردنية للأدوية حول نسب انتشار الدهنيات والكوليستيرول لدى المواطن الأردني.

ولفت د.ابوتينة أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر.