الرئيسية / أخبار محلية / شوكولاته بالفيتامينات.. قريباً في الأردن

شوكولاته بالفيتامينات.. قريباً في الأردن

Schwarze Schokolade

الأطباء السبعة – تمكن فريق بحثي أردني من ابتكار نوع جديد من الشوكولاته مدعمة بالفيتامينات والمعادن الصحية والخالية من السكريات لتكون الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ليتمكن الأردنيين من تذوق الشوكولاته دون الخوف من السمنة ومضار السكر.

وقال عميد البحث العلمي بجامعة البترا عضو الفريق البحثي الدكتور الأردني مياس الريماوي في مؤتمر حضره مندوب موقع “الأطباء السبعة” إن هذا النوع من الشكولاته يوفر الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وفق المعايير العالمية للأغذية وهي تعتبر المنتج الأول على مستوى الشرق الأوسط بهذه المواصفات.

وأكد الريماوي أن الصنف المبتكر يحتوي على فيتامينات (ب12) و(د3) بالإضافة إلى معادن (الحديد والزنك)، وهي مغذيات يعاني المجتمع الأردني من نقص مستوياتها لدى الأطفال والكبار على حد سواء.

وقال الريماوي في المؤتمر إن عملية إضافة الفيتامينات والمعادن للشكولاته كانت تتسبب بمشاكل للشركات الصناعية من حيث تغير الطعم والقوام لمادة الشكولاته بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على المواصفات الفيزيائية والحسية للشكولاته.

 وأضاف الريماوي “تمكنا من التغلب على هذه المشاكل والصعوبات من خلال البحث العلمي، واستطعنا الخروج بمنتج يحتوي على فيتامينات ومعادن تفيد صحة الانسان”.

وضم الفريق البحثي الدكتور توفيق عرفات والدكتور مياس الريماوي والدكتور فيصل العكايلة والدكتور رفعت الكرد والدكتور علي المقوسي كباحثين رئيسيين في المشروع. حيث سيقوم الباحثون بنشر ورقة علمية حول المنتج وتسجيل المنتج لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاردنية.