الرئيسية / دورة تقديم المحتوى الطبي الإعلامي

دورة تقديم المحتوى الطبي الإعلامي

 

تفاصيل الدورة :

في عصر أصبح فيه السرد البصري متاحاً وممكناً للجميع, ازدادت أهمية هوية المحتوى والتي يمثلها ببساطة “مقدم المحتوى” ، ولأن المحتوى الطبي رسالة توعية هادفة وحقل علمي للخاصة والعامة نقدم هذه الدورة عن تقديم المحتوى الطبي الإعلامي ليتمكن الاختصاصيون من فهم الأدوات والتمكن من المهارات لتقديم محتوى طبي لائق ومحترف.

أهداف الدورة :

في نهاية الدورة سيتمكن المشاركون من : – امتلاك المعرفة الأساسية في التقديم – اكتساب مهارات  تقديم المحتوى الطبي الإعلامي.

محتوى الدورة:

أساسيات السرد الإعلامي للمحتوى الطبي – مهارات الصوت والإلقاء – مهارات التقديم التلفزيوني – التعامل مع الكاميرا – تقديم  المحتوى الطبي – فن الحوار والتعامل مع الأسئلة – لغة الجسد.

الفئات المستفيدة من المشاركة في الدورة:

الأطباء وأطباء الأسنان – الممرضون – أخصائيو العلاج الطبيعي والوظيفي – الصيادلة – أخصائيو التغذية – أخصائي اللياقة البدنية – العاملون في المختبرات الطبية – العاملون في مجال المهن الطبية المساعدة – الطلاب في كليات الطب والتمريض والصيدلة والتغذية والعلاج الطبيعي والوظيفي والمهن الطبية المساعدة.

ما الذي سيحصل عليه المتدرب في نهاية الدورة ؟

  • شهادة مشاركة من الأطباء السبعة.
  • شهادة معتمدة من الكلية الدولية في لندن.
  • مشروع تخرج.

نبذة عن المدرب :

محمد مساد:-

صحافي وإعلامي أردني حاصل على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث من معهد الإعلام الأردني. عمل مذيعا ومعدا للبرامج في عدد من الإذاعات المحلية . قام بالتعليق على عدد من البرامج والأفلام الوثائقية في محطات عديدة منها الجزيرة والـ BBC والتلفزيون العربي وFOX وغيرها. عمل كمعلق ضمن Story Tell  للكتب الصوتية بالإضافة إلى أعمال تعليق متنوعة في الإذاعة والتلفزيون محليا وعربيا. محاضر غير متفرغ في الجامعة العربية المفتوحة ضمن كلية الصحافة والإعلام وقسم التصميم والوسائط المتعددة. قام بإنتاج العديد من القصص الصحفية لوسائل إعلام عالمية مثل AL Jazeera و PBS و VICE News و NPR وغيرها. قام بإخراج عدد من البرامج المنوعة والأفلام الوثائقية منها برنامج الأطباء السبعة والوثائقي لاجئون بعين لاجئ. عمل في صناعة المحتوى الرقمي على اليوتيوب. مدرب معتمد في مجال التحدث أمام الجمهور وفن الإلقاء وتركيز الصوت لدى عدد من المراكز والمنظمات والمشاريع.