الرئيسية / أخبار عالمية / دواء جديد لعلاج حساسية الفول السوداني

دواء جديد لعلاج حساسية الفول السوداني

الأطباء السبعة– نشرت دراسة حديثة في مجلة نيو انجلاند الطبية (Medicine Journal of Medicine)أنه تم اكتشاف عقار جديد AR101 لعلاج الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفول السوداني.

حيث تناول 496 طفل يعانون من حساسية الفول السوداني المفرطة، عقار العلاج المناعي الفموي مشتق من بروتين الفول السوداني لتعزيز قدرة التحمل لديهم، ترواحت أعمارهم ما بين 4-17 عاماً، تلقى 372 الدواء عن طريق الفم AR101 ، في حين تلقى الباقي دواء وهمي.

وبينت نتائج التجربة أنه تمكن أكثر من ثلثي المجموعة التي أخذت الدواء الفعال من تحمل جرعة من بروتين الفول السوداني يعادل حوالي اثنين من حبات الفول السوداني.

وشارك في البحث والتجربة 10 دول من أمريكا الشمالية وأوروبا، الأستاذة المساعدة في طب الاطفال والطب في UChicago Medicine الدكتورة كريستينا تشياشيو “من المرجح أن تؤدي نتائج هذه التجربة إلى أول علاج معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير لحساسية الطعام في عام 2019”.

وأضافت “يعاني ما يقارب 6 ملايين طفل أمريكي من حساسية الفول السوداني التي تهدد حياتهم، يصل كل ثلاث دقائق الى غرفة الطوارئ شخص يعاني من الحساسية، وهذا يساهم في ارتفاع التكلفة السنوية الإجمالية لرعاية الأطفال الذين يعانون من حساسية الغذاء ما يقارب 25 مليار دولار”.