الرئيسية / أخبار محلية / وزير الصحة يوقف تعليمات ترخيص العيادات وعدم إغلاقها بالشمع الأحمر

وزير الصحة يوقف تعليمات ترخيص العيادات وعدم إغلاقها بالشمع الأحمر

الأطباء السبعة– أوقف وزير الصحة الدكتور غازي الزبن قرار العمل بتعليمات ترخيص عيادات الأطباء الخاصة الصادرة عن الوزارة والتي نشرت في الجريدة الرسمية مؤخرًا.

وأكد نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس أنه بعد التشاور ما بين وزير الصحة الدكتور غازي الزبن تم الاتفاق على مشاورة النقابة والجمعيات التخصصية فيها في وضع المعايير بما يناسب جميع الاختصاصات.

حيث أوعز الوزير وفقا للدكتور العبوس بعدم إغلاق أي عيادة بالشمع الأحمر من خلال الأمن العام، والعمل على توجيه إنذار للطبيب المخالف، وأن يتم الإحتكام للقضاء قبل اللجوء لأي إجراء.

وقال الدكتور العبوس أنه تم خلال اللقاء التطرق للصعوبات التي يواججها الأطباء لدى الأمانة عند ترخيص عياداتهم، وخاصة ما يتعلق بغرامات بدل المواقف وإذن الأشغال، حيث تم الاتفاق مع وزير الصحة على عقد لقاء مع رئيس الوزراء وأمين عمان لإيجاد حل سريع للمشاكل التي تواجه الأطباء عند ترخيص عياداتهم لدى الأمانة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس بالوزير يوم أمس الخميس بحضور أمين عام الوزارة وعضوي مجلس النقابة الدكتور بلال العزام والدكتور طارق التميمي، وتم خلاله مناقشة اعتراضات وملاحظات الأطباء على الثغرات الواردة في التعليمات.