الرئيسية / أخبار محلية / جمعية الأطباء تطالب “الصحة” بالإسراع بتلبية مطالبهم

جمعية الأطباء تطالب “الصحة” بالإسراع بتلبية مطالبهم

الأطباء السبعة– طالبت الهيئة العامة لجمعية الأطباء الأخصائيين بالتدريب المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج في نقابة الأطباء وزارة الصحة بضرورة الإسراع بتلبية مطالبهم ومنحهم لقب (أخصائي بالتدريب)، وانصافهم بما يعود بالنفع على الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

هذا وقد تجاوب وزير الصحة الدكتور غازي الزبن للمطالب والقضايا المتعلقة للأطباء المؤهلين و حملة الشهادات من الخارج، والمتضمن منح كل من أنهى الإقامة بنجاح مسمى وظيفي يتناسب مع طبيعة العمل في الوزارة (أخصائي بالتدريب) بما يوفر لهم الحماية القانونية في ظل تطبيق قانون المسؤولية الطبية.

وكان وزير الصحة قد وعد خلال لقاءه نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس وأعضاء مجلس النقابة وبحضور رئيس الجمعية الدكتور رامي ابو رمان بتعديل وإصلاح سياسات المجلس الطبي وخاصة فيما يتعلق بالامتحانات على أسس علمية وعادلة.

وأثنت الهيئة العامة على مقترح الوزير بإنشاء أكاديمية للتعليم و التدريب و الدراسة عن بعد ومنح دبلومة من المجلس الطبي الاردني بعد إنهاء فترة الدراسة ومدتها 6 شهور و اجتياز الامتحان المقرر.

وفيما يخص حملة الشهادات من الخارج والذين كانو على مقاعد دراستهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي الاردني بتاريخ 13\12\2001 فقد اكد الوزير عدالة مطلبهم وبأحقيتهم بالحصول على الإعتراف بشهاداتهم .