الرئيسية / أخبار محلية / اليوم العلمي الثاني “الجديد في التغذية والصحة”

اليوم العلمي الثاني “الجديد في التغذية والصحة”

الأطباء السبعة– أقامت جمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية اليوم العلمي الثاني تحت عنوان “الجديد في التغذية والصحة”، اليوم السبت.

وقالت رئيس جمعية أخصائيي التغذية الأردنية الدكتورة ريما تيم أن اليوم العلمي الثاني جاء ليسلط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بالتغذية المهمة التي يعمل عليها أخصائيي التغذية في مختلف القطاعات فيما يصب في مصلحة صحة المواطن.

إلى جانب السعي لتطوير مهنة التغذية ورفع الوعي لدى المواطنين بأهمية التغذية الصحية والسليمة لكافة الفئات العمرية، واطلاع أخصائيي التغذية على أحدث الدراسات والأبحاث العلمية وما تم التوصل إليه من تقنيات جديدة.

مشيرة إلى مشاركة 22 متحدثاً من أفضل الباحثين العلميين في مجال التغذية من الجامعات والمؤسسات البحثية ووزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء في الأردن.

وبيّنت أبرز محاور الملتقى ذات الفائدة العلمية العميقة والشاملة “أهم المواضيع: الميكروبيوم والصحة، التغذية والأمراض المزمنة عند الأطفال والبالغين، تغذية الرياضيين، التغذية في جراحة السمنة، الغذاء والصحة”.

تأسست جمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية عام 2015 ، وتضم حوالي 250 عضوا، وانطلقت الجمعية لتخدم أهداف تغذوية في المجتمع الأردني.