الرئيسية / أخبار محلية / إرادة ملكية بالموافقة على النظام التعاوني وتعديلات التقاعد والتكافل للأطباء

إرادة ملكية بالموافقة على النظام التعاوني وتعديلات التقاعد والتكافل للأطباء

الأطباء السبعة– صدرت الإرادة الملكية بالموافقة على نظام الصندوق التعاوني للأطباء والنظام المعدل لنظام التقاعد والضمان الإجتماعي وصندوق التكافل للأطباء.

وقال نقيب الأطباء الدكتور الدكتور علي العبوس أن إقرار نظام الصندوق التعاوني وتعديلات نظام التقاعد ستنفذ صندوق التقاعد في النقابة من الإنهيار.

مضيفاً، أن تعديلات نظام التقاعد رفعت سن التقاعد من 65 عاماً إلى 67 عاماً، وأن النظام أكد على إلزامية العضوية في الصندوق لأعضاء النقابة.

وأشار أن نظام الصندوق التعاوني والذي تمكنت النقابة من إقراره بعد أن كان موجوداً في أدراج ديوان التشريع منذ العام 1998، سيساهم برفد صندوق تقاعد النقابة على نحو نصف مليون دينار سنوياً، عدا عن أنه سيحمّل الأطباء من تغول شركات التأمين التي تقتطع نسب عالية من أجورهم.

وبين أن النظام سيجبر شركات التأمين على الالتزام بلائحة الأجور الطبية المعمول بها في النقابة، حيث ستقوم النقابة بتحصيل أجور الأطباء من شركات التأمين من خلال لجنة تقوم النقابة بتشكيلها.

وبحسب الدكتور العبوس، فإن التعديلات التي اقترحتها النقابة على نظام التقاعد والتي أقرت العام الماضي ستطيل عمر الصندوق وتساعد في حل مشكلة الصندوق وإدامته.

ويذكر أن النقابة انتظمت مؤخراً بدفع الرواتب التقاعدية للأطباء بعد عدة إجراءات قامت بها لتعزيز الوضع المالي للصندوق والذي يعاني من أزمة مالية متراكمة منذ عدة سنوات.